زيدان: إبداع ميسي يصنع الفارق لبرشلونة


زيدان: إبداع ميسي يصنع الفارق لبرشلونة
أعاد زين الدين زيدان أسطورة كرة القدم الفرنسية المعتزل الفضل في اعتلاء برشلونة قمة الدوري الإسباني إلى تألق ساحر الفريق الكتالوني ليونيل ميسي.
وأشاد أفضل لاعبي العالم في 2003 في حوار مطول مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) بميسي، مفيدا بأنه من يصنع الفارق دائما لبرشلونة بسبب إبداعاته.
وفسر زيزو تألق الساحر الأرجنتيني "ميسي من اللاعبين الذين لا يمررون أبدا كرات عرضية أو للخلف، أفكاره منحصره في اتجاه واحد، دائما للأمام".
وأضاف لاعب ريال مدريد ويوفنتوس السابق "أي مشاهد كرة في العالم عليه الاستمتاع بميسي، فهو يقدم عروضا هجومية ساحرة".

زيدان: إبداع ميسي يصنع الفارق لبرشلونة
ميسي

ويتصدر ميسي هدافي الليجا برصيد 16 هدفا، متفوقا على ديفيد بيا ملهم فالنسيا بفارق هدف، وعن الأرجنتيني جونزالو إيجواين هداف ريال مدريد بأربعة أهداف.
وعوضت أهداف ميسي الفريق الكتالوني عن ابتعاد هدافيه زلاتان إبراهيموفيتش وتييري هنري عن التسجيل لست مباريات متتالية في الليجا.
ويحتل برشلونة المركز الأول في الليجا بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.










فيديو .. ديامانتي: هددت ميدو بقطع يده لكي أسجل في برمنجام


فيديو .. ديامانتي: هددت ميدو بقطع يده لكي أسجل في برمنجام
داعب أليساندرو ديامنتي لاعب وست هام يونايتد رفيقه المصري ميدو خلال مباراة برمنجام، بأن هدده بقطع يده لو لم يترك له تصويب ركلة حره حولها الإيطالي إلى هدف.
وصرح ديامنتي لصحيفة "ذا صن" البريطانية بأن الركلة حرة التي افتتحت أهداف وست هام في مرمى برمنجام شهدت تنافسا بينه وهداف مصر الأعسر.
فقال: "هددت ميدو بقطع يده إذا لم يترك لي تسديد الركلة، وقد سجلتها في النهاية".
ونجح ديامنتي في تحويل الركلة المباشرة إلى هدف رائع بعدما سدد الكرة داخل الشباك، قبل أن يضيف كارلتون كول الهدف الثاني في الشوط الثاني.
وأشار صانع اللعب غير الدولي إلى أن لاعبي الفريق بذلوا قصارى جهدهم في هذه المباراة ولعبوا بغضب من أجل الدفاع عن مدربهم الايطالي جيانفرانكو زولا.
وأضاف أن اللاعببن تعاهدوا على تحقيق الفوز، ليحفظ زولا موقعه مديرا فنيا للفريق.
شاهد هدف ديامانتي في مرمى برمنجام
http://cromposhort.blogspot.com/










بالفيديو .. ميدو: عودتي للمنتخب صعبة ولست في مقارنة مع جدو


بالفيديو,ميدو,عودتي,للمنتخب,صعبة,ولست,مقارنة,جدو,

بالفيديو .. ميدو: عودتي للمنتخب صعبة ولست في مقارنة مع جدو
يرى أحمد حسام "ميدو" مهاجم وست هام يونايتد الإنجليزي فرصته في العودة لصفوف منتخب مصر صعبة، على خلفية استبعاده من قائمة الفراعنة لكأس الأمم.
وقال ميدو لقناة الحياة إن دخول قائمة مصر في مباراة إنجلترا الودية يوم الثالث من مارس صعبة، بعدما تعامل الجهاز الفني للفراعنة معه دون احترام، بحد وصفه.
وأضاف "السبب الذي يجعلني ألعب كرة قدم هو تمثيل منتخب بلادي، لكن بعد استبعادي من قائمة مصر لكأس الأمم بهذا الشكل، تبدو فرصتي في العودة صعبة".
وكان ميدو قد عاد للدوري المصري عن طريق الزمالك على أمل جذب انتباه الجهاز الفني للمنتخب والعودة للفراعنة في تصفيات كأس العالم ثم كأس الأمم.
وبالفعل انضم المهاجم الأعسر لقائمة مصر الأولية لكأس الأمم، قبل أن يتم استبعاده دون إفصاح أسباب من الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة.
فقرر ميدو قطع ارتباطه بالزمالك، وعاد للدوري الإنجليزي من بوابة وست هام يونايتد على سبيل الإعارة، قادما من ميدلسبره.
وأكد اللاعب رأيه "لم أخرج من قائمة مصر لسبب فني، نقاد الكرة كلهم في مصر أجمعوا على أن حالتي الفنية والبدنية كانت أفضل من أسماء كثيرة في القائمة".
جدو

بالفيديو .. ميدو: عودتي للمنتخب صعبة ولست في مقارنة مع جدو
علق ميدو على فوز محمد ناجي "جدو" أحد رجال خط هجوم مصر في البطولة بلقب هداف المسابقة، بأنه ليس في مقارنة مع نجم الاتحاد السكندري.
وأوضح "جدو شخص مهذب ولاعب جيد، ونجاحه لا يقلل مني في شيء، فما أدراك أني لم أكن لأتألق لو سافرت مع الفريق إلى أنجولا؟".
وأشار ميدو إلى أنه وجه التهنئة على فوز مصر بالكأس إلى اللاعبين، مستطردا "في الحقيقة لم أتصل بالجهاز الفني، لأنه لم يتعامل معي بالاحترام الكافي".
لكن لاعب توتنام هوتسبر السابق رفض إغلاق باب عودته للمنتخب، مفيدا "لازال حلمي هو ارتداء قميص مصر، وقد بذلت ما في وسعي خلال الفترة الماضية".
وأكمل "قطعت رحلة احترافي من أجل حصد فرصة متساوية مع باقي اللاعبين، خاصة وأن أغلب عناصر الفريق الوطني من يلعبون في الدوري المحلي حاليا".
واستطرد "لكن هذا لم يكن كافيا، في النهاية أنا لاعب، وهو مدير فني، إن استدعاني بالطبع سألبي نداء بلدي".
وأتم في هذه النقطة "راض عن محاولتي لدخول قائمة مصر، الآن وبعد تلك التجربة قمت بالتضحية بالمال من أجل العودة أهم دوري في العالم، إنجلترا".
وأشاد ميدو باستقبال جماهير وست هام له خلال الفترة الماضية، معبرا "للفريق الإنجليزي عشاق رائعين في لندن، مثل متابعي تشيلسي وأرسنال وتوتنام".

بالفيديو .. ميدو: عودتي للمنتخب صعبة ولست في مقارنة مع جدو
وأفاد "التفاؤل كبير من جانبي لأن أظهر في إنجلترا بمستواي المعهود، ووست هام تعاقد معي لأنه يعلم تماما ما أستطيع تقديمه للفريق حين أكون في حالتي".
وعن مستقبله في إنجلترا، أفصح ميدو "صعب جدا العودة لميدلسبره في الموسم المقبل، 90% سأرحل عنهم في الصيف، لكني لا أعلم وجهتي بعد".
مباراة مرتقبة
وعن مباراة إنجلترا ومصر الودية، أشار ميدو إلى أن الشارع البريطاني ينتظرها بشكل كبير ويسلط عليها الأضواء من الآن.
وفسر "منتخب إنجلترا ينال اهتماما كبيرا من الإعلام بطبيعة الحال، لكن المباراة مهمة فعلا لهم لأنها الأولى لريو فرديناند كقائد بعد حادثة جون تيري".
ويقصد ميدو خلع شارة قيادة إنجلترا من ذراع لاعب تشيلسي جون تيري في أعقاب حادثة لا علاقة لها بالمستطيل الأخضر.
واستكمل ميدو "كما يسعى منتخب إنجلترا لتجربة خططة مواجهته في كأس العالم مع الجزائر أمام مصر".
واختتم نجم توتنام وروما ومرسيليا وسيلتا فيجو وآياكس وميدلسبره وويجان وجينت الأسبق "أعرف أنه من الصعب أن أتواجد في تلك المباراة داخل المستطيل الأخضر، لكن لو لم أنل شرف استدعاء مصر سأكون حاضرا من المدرجات.



اتحاد الكرة: جدو من حق الاتحاد .. والعميد يتوعد اللاعب


اتحاد الكرة: جدو من حق الاتحاد .. والعميد يتوعد اللاعب
أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا لنادي الزمالك أكد فيه أن المهاجم محمد ناجي "جدو" باق مع فريق الاتحاد السكندري حتى نهاية الموسم المقبل 2010/2011.
وقال محمد مصيلحي رئيس النادي السكندري في تصريحات خاصة لـFilGoal.com إن خطاب اتحاد الكرة أكد أن عقد الزمالك مع هداف كأس أمم إفريقيا بلا قيمة.
وأكد مصدر مسؤول في الزمالك لـFilGoal.com وصول الخطاب إلى النادي الأبيض، رافضا التعليق على الموقف في الوقت الحالي.
وأضاف مصيلحي "الخطاب الرسمي الذي أملك منه صورة، أكد توثيق اتحاد الكرة لعقدنا مع جدو، وأثق في موقفنا حاليا حتى لو تم تصعيد الأمر إلى أبعد من الفيفا".
وأشار الخطاب إلى أن جدو سيتم توقيع عليه غرامة مالية من قبل لجنة شؤون اللاعبين كأعلى عقوبة ممكن أن يتعرض لها.
العميد يتوعد
وحين أثيرت القضية عبر قناة مودرن سبورت، أجرى حسام حسن المدير الفني للزمالك مداخلة أبدى فيها ضيقه من تصرف جدو وموقف اتحاد الكرة.
وصرح حسن "كل لاعبي مصر لا يعطون أهمية للعقود ولا يحترموها، والسبب لوائح اتحاد الكرة المفصلة، وغير الرادعة لمن يرتكب مثل هذه الأخطاء".
واستطرد "جدو كان يحلم فقط بالسير بجوار الزمالك، كان مبهورا بالنادي والأجواء، لكن وقع للاتحاد لأنهم أكدوا له أن عقوبته لن تتعدى غرامة سيدفعها النادي السكندري له".
ثم هاجم حسن اللاعب "من لا يرغب فينا لا نرغب فيه، ولو انضم لنا جدو سأجلسه على مقاعد البدلاء ليتعلم الالتزام، ويعرف جيدا قيمة الزمالك، وفي حق من أخطأ".
من جانبه، كشف إبراهيم حسن المنسق العام للزمالك عن ثقته في أحقية النادي الأبيض في اللاعب، مفيدا عبر مودرن سبورت "الأوراق حاليا في أيدي محامي إيطالي".
وأضاف "الزمالك وقع مع اللاعب في الأول من يناير، ثم وثق الاتحاد عقده الجديد في الـ21 من الشهر، دعونا نرى الحق مع من".
واختتم حسن تصريحاته بإبراز أهمية الاحترام بين الصرحين الكبيرين، متما "أؤكد على احترامي للاتحاد السكندري وجماهيره، صحيح أن هناك قصة، لكن لا خلاف بين الناديين"