كرة يد - مصر تواجه المغرب لحسم تأهلها للمربع الذهبي

كرة يد - مصر تواجه المغرب لحسم تأهلها للمربع الذهبي


يحسم المنتخب المصري لرجال اليد مصير تأهله لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية الـ19، بلقاء المنتخب المغربي مساء الثلاثاء.

وكان المنتخب المصري قد وضع قدماً في المربع الذهبي للبطولة التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 10 و21 فبراير الجاري بعد الفوز السهل الذي حققه مساء الإثنين على منتخب الكونجو الديمقراطية بنتيجة 23-17 في إطار منافسات المجموعة الثانية للدور الرئيسي للبطولة.

فيما حقق المنتخب التونسي خطوة مشابهة بعد فوزه في اليوم نفسه على المنتخب الأنجولي بنتيجة 33-21، في إطار منافسات المجموعة الرئيسية الأولى المؤهلة لنصف نهائي البطولة.

ويحسم المنتخب المصري مصير تأهله للمربع الذهبي في لقاءه أمام المنتخب المغربي، إذ يضمن له الفوز التأهل كأول مجموعة لينتظر تحديد هوية صاحب المركز الثاني في المجموعة الرئيسية الأولى التي تضم تونس والجزائر وأنجولا، والتي تنتهي منافساتها بلقاء منتخبي الجزائر وتونس يوم الأربعاء.

وفي السادسة من مساء الثلاثاء، يلتقي منتخب الجزائر ونظيره الأنجولي في الصالة الوسطى (2) باستاد القاهرة، يتبعه في الثامنة مساء لقاء المنتخبين المصري والمغربي في الصالة الكبرى (1).

وفيما يحصل منتخب مصر على راحة في اليوم الثالث والأخير لمنافسات الدور الرئيسي، تشهد الصالة الوسطى أحد أقوى لقاءات البطولة الذي يجمع بين المنتخبين التونسي والجزائري في السادسة من مساء الأربعاء، يتبعه مواجهة المغرب والكونجو في الثامنة مساء بالصالة الكبرى.

وعلى الجانب الآخر، يبدأ المنتخب المصري للسيدات ظهر الثلاثاء المنافسة على تحديد المراكز من الخامس للثامن، بمواجهة أمام المنتخب الكاميروني في الثانية ظهراً بالصالة الوسطى، بعدما خسر فرصة ذهبية للتأهل لكأس العالم في البرازيل بالهزيمة أمام المنتخب الإيفواري ظهر الإثنين.

الحضري مع الإسماعيلي شرط الحصول على مستحقاته .. ويتمنى العودة أساسيا

الحضري مع الإسماعيلي شرط الحصول على مستحقاته .. ويتمنى العودة أساسيا

تمسك عصام الحضري الحارس الأول للمنتخب المصري بمكانه أساسيا في قائمة فريقه الإسماعيلي مؤكدا استمراره مع الفريق لنهاية الموسم رغم رغبته في الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقالت مصادر مقربة من الحضري لـFilGoal.com "إنه لا يمانع من الاستمرار مع الإسماعيلي شريطة الحصول على مستحقاته المتأخرة".

وكان أفضل حارس في النسخ الثلاث الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية انقطع عن تدريبات فريقه منذ انتهاء أنجولا 2010 لمطالبته بتسديد مستحقاته المالية المتأخرة ولتدني حالته النفسية وفق تصريحاته السابقة لرفض فريقه أكثر من عرض خارجي لضم اللاعب.

وأضافت المصادر "الحضري يتمنى العودة للتشكيل الأساسي للفريق وطوي صفحة الماضي وسينسى العروض التي تلقاها ورفضتها الإدارة".

وتابعت المصادر "علم الحضري من مسؤولين داخل نادي ليرس البلجيكي أن طلب ضمه كان رسميا ووصل إلى مليون ونصف المليون دولار ولكن إدارة الدراويش رفضته كما أن عرض النادي البرازيلي بالميراس بدأ من نصف مليون دولار وكان قابلا للزيادة".

وكان نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي قال لـFilGoal.com في وقت سابق إن عرض الناديين لم يقدما بصورة رسمية.

ورغم عودة الحضري لتدريبات فريقه الأسبوع الماضي إلا أنه لم يحرس مرمى الدراويش في الدوري الممتاز أمام المنصورة وغاب كذلك عن رحلة الفريق لكينيا في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الحضري للمشاركة أساسيا مع فريقه للحفاظ على لياقته استعدادا لمباراة منتخب مصر الودية مع نظيره الإنجليزي في ويمبلي مارس المقبل خاصة مع تألق بديله الدولي عبد الواحد السيد مع الزمالك.

بالفيديو .. زكي يسجل هدف الفوز لهال سيتي في دوري البدلاء

بالفيديو .. زكي يسجل هدف الفوز لهال سيتي في دوري البدلاء

سجل عمرو زكي هدف الفوز للفريق الثاني لهال سيتي في لقائه أمام بولتون واندرز ضمن مباريات الدوري الانجليزي للبدلاء مساء الاثنين ليقود فريقه للفوز بهدفين مقابل هدف.

وشارك زكي في التشكيلة الأساسية لفريقه، وخاض اللقاء كاملا لكي يستعيد لياقة المباريات قبل خوض مباريات كاملة مع الفريق الأول.

وتقدم هال بهدف سجله المهاجم الجزائري كامل فتحي جيلاس في الدقيقة 36، ثم تعادل زولتان هاريساني لبولتون في الدقيقة 47.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين فقط نجح زكي في تسجيل هدف الفوز بعدما تلقى كرة عرضية أودعها بضربة رأس داخل الشباك.

يذكر أن زكي شارك مع الفريق الأول كبديل في أربع مباريات، وشارك حوالي 25 دقيقة في كل مباراة.

وحصل الفريق الأول لهال سيتي على راحة هذا الأسبوع بسبب اقامة مباريات كأس الاتحاد الانجليزي والتي ودعها الفريق من قبل.

مصادر زامبية تعزز تقارير فشل انتقال كالابا للزمالك

قال جابرييل كاووندا مدير أعمال رينفورد كالابا إن إتمام الاتفاق مع الزمالك أصبح في يد لاعب الوسط الزامبي وحده.

وأضاف كاووندا الذي يتولى إدارة أعمال اللاعب في زامبيا في تصريح نقلته صحيفة "بوست أوف زامبيا" واسعة الانتشار إنه لا يدري ما إذا كان كالابا سيحضر إلى القاهرة أم لا.

وتابع الوكيل المحلي "الأمر أصبح في يده وحده. إذا ما قرر عدم الانضمام إلى الفريق، سنرى ما سيمكننا فعله حينها".

وتخلف كالابا في أكثر من مناسبة عن الانضمام إلى صفوف فريقه رغم توقيع تعاقد لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة من براجا البرتغالي.

وكان مصدر في نادي الزمالك قد قال لـFilGoal.com يوم الاثنين إن اللاعب سيحضر في موعد أقصاه الأربعاء بسبب ظروفه العائلية.

وتأتي تصريحات كاووندا لتدعم تقارير عن فشل الصفقة لأسباب مالية.

وقال أحمد سويلم وكيل اللاعبين، والذي أعلن أنه يتولى إدارة الصفقة ممثلا للنادي البرتغالي، إن اللاعب اقترب من الانضمام إلى الأهلي مع بداية الموسم المقبل على سبيل الإعارة لمدة سنة.

وأضاف سويلم لـFilGoal.com يوم الاثنين أن كالابا قد ينضم إلى تدريبات الأهلي مبكرا في حال فسخ تعاقده مع الزمالك.

فان جال يحذر فان بويتن من"خطأ زيدان" أمام فيورنتينا


حذر لويس فان جال المدير الفني لبايرن ميونيخ مدافع دانييل فان بويتن من تكرار خطأه الذي مكن محمد زيدان في مرمى فريقه حينما يلعب أمام فيورنتينا في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

وكان زيدان قد سجل هدف الافتتاح لفريقه بروسيا دورتموند في مرمى بايرن ميونيخ حينما خطف الكرة من أمام المدافع البلجيكي رغم أنها كانت في استحواذ الأخير.

ولكن دورتموند لم يصمد أمام ضغط أبناء المدرب فان جال، وخسر اللقاء بنتيجة 3-1.

والآن، يخشى المدرب الهولندي المخضرم أن يتكرر خطأ فان بويتن، حينما يلعب مع فيورنتنيا في مباراة الذهاب في دور الـ16.


فان جال

ونقلت صحيفة "فرانكفورتر راندشو" تصريحات لفان جال وقائد الفريق مارك فان بومل عن خطأ فان بويتن ومباراة الأربعاء.

وقال فان جال: "دانييل يعلم جيدا أنه ارتكب خطأ في هذه اللعبة، ولكنني قلت له إن ارتكاب هذا الخطأ في الدوري أفضل كثيرا من حدوثه يوم الأربعاء".

ومن جانبه، أكد فان بومل أن "الأخطاء سوف تستمر، ولكننا نتمنى عدم حدوث خطأ مماثل أمام فيورنتينا".

وشدد فان بومل على أن زيدان سجل لدورتموند في لحظة شرود من جانب زميله، مؤكدا أن مثل هذه اللحظات سيتم تجنبها في مباراة دوري أبطال أوروب