كرة يد - مصر تواجه المغرب لحسم تأهلها للمربع الذهبي

كرة يد - مصر تواجه المغرب لحسم تأهلها للمربع الذهبي


يحسم المنتخب المصري لرجال اليد مصير تأهله لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية الـ19، بلقاء المنتخب المغربي مساء الثلاثاء.

وكان المنتخب المصري قد وضع قدماً في المربع الذهبي للبطولة التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 10 و21 فبراير الجاري بعد الفوز السهل الذي حققه مساء الإثنين على منتخب الكونجو الديمقراطية بنتيجة 23-17 في إطار منافسات المجموعة الثانية للدور الرئيسي للبطولة.

فيما حقق المنتخب التونسي خطوة مشابهة بعد فوزه في اليوم نفسه على المنتخب الأنجولي بنتيجة 33-21، في إطار منافسات المجموعة الرئيسية الأولى المؤهلة لنصف نهائي البطولة.

ويحسم المنتخب المصري مصير تأهله للمربع الذهبي في لقاءه أمام المنتخب المغربي، إذ يضمن له الفوز التأهل كأول مجموعة لينتظر تحديد هوية صاحب المركز الثاني في المجموعة الرئيسية الأولى التي تضم تونس والجزائر وأنجولا، والتي تنتهي منافساتها بلقاء منتخبي الجزائر وتونس يوم الأربعاء.

وفي السادسة من مساء الثلاثاء، يلتقي منتخب الجزائر ونظيره الأنجولي في الصالة الوسطى (2) باستاد القاهرة، يتبعه في الثامنة مساء لقاء المنتخبين المصري والمغربي في الصالة الكبرى (1).

وفيما يحصل منتخب مصر على راحة في اليوم الثالث والأخير لمنافسات الدور الرئيسي، تشهد الصالة الوسطى أحد أقوى لقاءات البطولة الذي يجمع بين المنتخبين التونسي والجزائري في السادسة من مساء الأربعاء، يتبعه مواجهة المغرب والكونجو في الثامنة مساء بالصالة الكبرى.

وعلى الجانب الآخر، يبدأ المنتخب المصري للسيدات ظهر الثلاثاء المنافسة على تحديد المراكز من الخامس للثامن، بمواجهة أمام المنتخب الكاميروني في الثانية ظهراً بالصالة الوسطى، بعدما خسر فرصة ذهبية للتأهل لكأس العالم في البرازيل بالهزيمة أمام المنتخب الإيفواري ظهر الإثنين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق